مدرسة الشهيد على عفت
مرحبا بكم
مدرسة الشهيد على عفت
مرحبا بكم
مدرسة الشهيد على عفت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلأحدث الصوردخول
مرحبا بكم فى منتدى مدرسة الشهيد على عفت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رؤية ورسالة المدرسة
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 19, 2012 12:44 pm من طرف وليدفوده

» قصة بعنوان الرضا عمر ابراهيم محمد الصف السادس أول
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 4:39 am من طرف وليدفوده

» قصة الاسماك الصغيرة والحوت مؤمن ايهاب محمد عيد الصف السادس أول
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 4:38 am من طرف وليدفوده

» موقع لمفردات التويفل
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 2:31 pm من طرف وليدفوده

» موقع مم لاختبارات التويفل
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 2:28 pm من طرف وليدفوده

» شهادة التويفل
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 2:26 pm من طرف وليدفوده

» هيا نعيش فى بيئية صحية
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 4:09 am من طرف وليدفوده

» مشاركة التلاميذ فى حملة النظافة فى حب مصر
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 4:01 am من طرف وليدفوده

» تلوث الماء وأثره
سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 3:59 am من طرف وليدفوده

استمع للقرآن الكريم
سجلات جودة التعليم Tvquran_3
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وليدفوده
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
نرمين بشرى
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
مجد محمد ابو المجد
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
يوسف محمد ابو المجد
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
aiaa2002
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
honda
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
tarek_1555
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 
almodammer
سجلات جودة التعليم I_vote_rcapسجلات جودة التعليم I_voting_barسجلات جودة التعليم I_vote_lcap 

.: عدد زوار المنتدى :.

موقع لرفع الملفات
Download ImageShack Toolbar!

patience during upload
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

 

 سجلات جودة التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليدفوده
Admin
وليدفوده


عدد الرسائل : 74
الموقع : wa\\\\\\\\\\\\
تاريخ التسجيل : 06/03/2009

سجلات جودة التعليم Empty
مُساهمةموضوع: سجلات جودة التعليم   سجلات جودة التعليم Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 08, 2010 3:31 am

المجال الأول : رؤية المدرسة ورسالتها


الوثائق المطلوبة فى الملف :


· صياغة الرؤية والرسالة واضحة ومحددة ومحاضر صياغتها

    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt">قوائم ( بالأشخاص والمؤسسات – أولياء الأمور – أعضاء مجلس الأمناء – بامعلمين والعاملين والمتعلمين بالمدرسة) الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرؤية والرسالة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt">محاضر اجتماعات إعداد الرؤية والرسالة ( جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات – القرارات – أسلوب اتخاذ القرارات)
  • منتج للمتعلمين يعبر عن الرؤية والرسالة ( أعمال فنية – كتابية ...... الخ)
المجال الثانى : القيادة والحكومة



الوثائق المطلوبة فى الملف

    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لائحة مكتوبة بحوافز لتشجيع المستفيدين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قائمة بمواصفات المدرب الجيد
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قاعدة بيانات : ( البرامج التدريبية ، ادوات التقويم الجلسات التدريبية ، المادة التدريبية ، المدربين)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات قياس أثر التدريب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">جدول للإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قائمة بالاحتياجات التدريبية : ( القيادة المدرسية ، المعلمين ، االاخصائيين ، الإداريين ، دراسات لقياس رضا المعاملين عن التدريب)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">إحصاءات بسنب تنفيذ البرامج التدريبية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">دراسات لكل دورة تدريبية تتضمن السلبيات والإيجابيات
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم وكشوف وحوافز العاملين بوحدة التدريب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجلات ومحاضر اجتماع القيادات المدرسية مع العاملين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">كشوف باسماء المشاركين فى البحوث الفردية والجماعية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">كشوف باسماء المشاركين فى الحلقات النقاشية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">حصر بالمشكلات المدرسية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">مصادر المعرفة الورقية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">مصادر المعرفة الالكترونية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">بحوث فردية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">بحوث جماعية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات لتقويم البحوث
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجلات ومحاضر اجتماع مناقشة المبادرات الابداعية والتخطيط للتغيير
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجل تدوين المبادرات الإبداعية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">دعوات مجلس الأمناء / أولياء الأمور
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لائحة الحوافز للمشاركين فى تقديم المبادرات الإبداعية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجلات – قواعد بيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا : ( المستهدفين من التدريب ، البرامج التدريبية ، أدوات التقويم الجلسات التدريبية ، المادة التدريبية ، المدربين).
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">دراسة / قوائم بالاحتياجات التدريبية عن التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية .
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات لتقويم إستخدام التكنولوجيا
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">اجتماعات للقيادة المدرسية لمناقشة لمشكلات مع جميع عناصر العملية التعليمية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم / سجلات لشكاوى العاملين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجلات / صور ... الخ لمناسبات اجتماعية للعاملين والقيادة المدرسية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أبحاث / مشاريع من إعداد المتعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أنشطة تعليمية من إعداد المتعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">كشكول التحضير للمعلمين يشمل التخطيط والتنفيذ للأنشطة الصيفية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">تقارير المدرس الأول / الموجه عن تفعيل التعلم المتمركز على المتعلم داخل الفصول
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">نماذج أنشطة من خامات البيئة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لوحة شرف لأفضل متعلم يشارك فى التعلم الذاتي
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لوحة شرف لأفضل فصل ينفذ التعلم النشط
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات تقويم الجانب المعرفى ( اختبارات – بنوك الاسئلة ....... الخ)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات تقويم الجانب المهارى ( بطاقات ملاحظة .......... الخ)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات تقويم الجانب الوجدانى ( ميول – اتجاهات ......الخ)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">تقارير المدرس الأول / الموجه عن مستوى المعلمين فى إعداد أدوات التقويم .
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قاعدة بيانات لأداء المعلمين متضمن نسبة تحقيق الأهداف
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات تقويم ذوى الصعوبات
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات تقويم للموهوبين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">خطط توعية أولياء الأمور بأهمية التعلم
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم الدعم المالى للمتعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم المتعلمين ذوى مشكلة ضعف الحضور فى مجموعات التقوية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">نماذج لبرامج توعية للمتعلمين عن مشكلات التسرب وضعف الحضور
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">نماذج لبرامج توعية لولياء الأمور عن مشكلات التسرب وضعف الحضور
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم للطلاب المتفوقين الحاصلين على مكافأت معنوية ( شهادات تقدير)
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم للطلاب المتفوقين فى المواد الراسية الحاصلين على مكافآت مادية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قوائم للطلاب المتفوقين فى المواد الدراسية الحاصلين على مكافأت معنوية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">سجل اجتماعات مناقشة مشكلة ضعف التحصيل / التسرب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">الجدول الدراسي للمدرسة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">بحوث تناقش مشكلة ضعف التحصيل – التسرب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">نوات – اجتماعات – لقاءات تناقش مشكلة ضعف التحصيل – التسرب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">خطط لمواجهة مشكلة ضعف التحصيل – التسرب
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات التقويم الذاتى لأداء المعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات التقويم الأقران للمعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">ادوات التقويم أولياء الأمور – مجلس الأمناء للمعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات التقويم المتعلمين للمعلمين
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">أدوات التقويم من إعداد مراكز بحثية – كليات التربية ......... الخ
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">محاضر – أدوات قياس رضا العاملين بالمدرسة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">محضر اجتماعات التعاون والاتصال مع المؤسسات المجتمع المحلى
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسي
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">وثائق ولافتات ومنشورات باللوائح التنظيمية للرف المالى .
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">إجراءات تطبيق لوائح المساءلة والمحاسبة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لائحة المحاسبة بالمدرية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">تقارير المحاسبة النصف سنوية
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">توقيع العاملين بالاطلاع على تقارير المحاسبة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">لائحة الأدوار والمسئوليات داخل المدرسة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">محاضر إجتماعات مناقشة تحديد الأوار والمسئوليات داخل المدرسة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">اجتماعات مراجعة مسئوليات ومهام أفراد المدرسة ( 4 مرات سنويا) مرفق بها توقيعات المشاركين فى الاجتماعات .
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">خطة طوارئ
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">اللائحة المالية للمدرسة
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">قواعد الصرف المالى
    <LI class=MsoNormal dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 10pt; LINE-HEIGHT: normal; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l1 level1 lfo2; tab-stops: list 36.0pt">اجتماعات لجنة الصرف المالى
  • اجتماعات لجنة مراجعة الصرف المالى


المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية للمدرسة



الوثائق المطلوبه فى الملف :
· هيكل تنظيم يصف أدوار العاملين بها
· حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية ؟
· حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية ؟
· سجلات أو خطط أو برامج لتعاون المؤسسات المناظرة فى رفع معدلات استغلال الموارد البشرية
· ملفات الاجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية
· جداول استخدام المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة)
· جداول استخدام المعامل بكامل طاقتها الزمانية ( الجدول المدرسي)
· عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعداد المتعلمين
· ملفات المصادر لمحتويات المكتبة سنويا
· ملفات الاستخدام والاستعارة للمكتبة بعد أوقات الدراسة
· قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين
· قاعدة بيانات متكاملة للعاملين
· قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمدرسة
· خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمدرسة
· برامج لتدريب العاملين على الامن والسلامة
· برامج لتدريب المتعلمين على الامن والسلامة
· قائمة بعدد وسعة المعامل المجهزة فى المدرسة
· قائمة بعدد ونوع الأجهزة المتاحة فى المدرسة
· تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية
· قائمة بعدد الفنيون والأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والاجهزة
· تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة )
· تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية ( الجدول المدرسي)
· توجد بالمدرسة قاعة خاصة بالمكتبة مناسبة
· يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة
· يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم
· يوجد موقع المدرسة على شبكة الانترنت
· قائمة بعدد الكوادر المدربة على استخدام الحاسب
· قائمة بعدد واصناف لوازم الصيانة السريعة
· تقرير بمتابعة بنود جدول تحديث الاجهزة والمعدات
· تقرير عن تتناسب المرافق الصحية مع اعداد المتعلمين
· تقرير عن حالة الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم
· تقرير عن تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين
· تقرير عن توجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ عوامل الامن والسلامة
· تقرير عن مدى توافر الفنيون للاشراف على اماكن الانشطة ومعاونة المستخدمين
· تقرير عن مدى استخدم اماكن الانشطة بكامل طاقتها







المجال الرابع : المشاركة المجتمعيه



الوثائق المطلوبه فى الملف :
· محاضر اجتماع مشاركة مجلس الامناء – اولياء الامور فى وضع خطة التوعية عن اهمية المشاركة المجتمعية
· محاضر اجتماع مشاركة العاملون فى وضع خطة التوعية عن اهمية المشاركة المجتمعية
· خطة محدد فيها مسئوليات التنفيذ والادوار والاطار الزمنى
· آليات تفعيل الخطة وتتضمن الخطة وتتضمن ( مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات...الخ)
· سجلات او ملفات دورات تدريبية على كيفية مخاطبة الرأى العام بفئاته المختلفة
· تشكيل واجتماعات اللجان التطوعية من اعضاء المجتمع المحلى وأولياء الامور لمتابعة وتنفيذ الانشطة لتحقيق الجودة بها
· من اعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلى لمتابعة خطط تحسين المدرسة
· نسبة مشاركة العاملين بالمدرسة فى برامج التوعية الصحية فى المجتمع المحلى
· وثائق تدل على تقدم مؤسسات المجتمع المحلى المشورة الفنية والتربوية للمدرسة
· سجلات الخامات والمستلزمات الانشطة التربوية بالمدرسة

المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة



الوثائق المطلوبه فى الملف :
· قوائم باسماء المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة
· قوائم بأسماء المشاركين فى فرق عمل ضمان الجودة من خارج المدرسة
· سجلات باسماء المشاركين فى تنفيذ خطة ضمان الجودة
· أدوات معدة ومقننة للتقييم الذاتى
· قوائم باعضاء مجلس الامناء المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى
· قوائم بأولياء الامور المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى
· قوائم بالمتعلمين المشاركين فى دراسة التقييم الذاتى
· محاضر لاجتماعات مناقشة التقييم الذاتى واسماء المشاركين فيها ( معلمين – عاملين – اولياء امور...)
· خطه معلنه لتحسين لامدرسه
· قوائم باسماء المشاركين فى إعداد خطة تحسين المدرسة من ( اولياء امور – معلمين – متعلمين – مجلس امناء)
· قوائم باسماء المشاركين فى تنفيذ خسطة تحسين المدرسة من ( اولياء امور – معلمين – متعلمين – مجلس امناء)
· قوائم باولويات خطة التحسين
· قوائم بالادوار والمسئوليات فى خطة الجودة
· خطة زمنية محددة لتنفيذ خطة الجودة فى ضوء الاولويات
· تقارير موثقة للمراجعة فى السجلات
· تعلن المدرسة عن نتائج التقويم الخارجى للمتعلمين بالمدرسة بريدياً والكترونيا على الموقع الالكترونى
· برامج للتدريب على نظم الجودة
· سجلات توجيه الموارد البشرية والمادية لدعم خطط التدريب
· جداول اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب على نظم الجودة
· قواعد بانات للأداء لخطط التدريب على نظم الجودة فى السجلات
· أدوات متنوعة لجمع وتحليل البيانات للتقييم الذاتى وخطط التحسين
· قوائم باسماء فرق المتابعة والتقويم من : ( التخصصات المختلفة ، أولياء أمور – مجلس الأمناء – المتعلمين)
· توجد جداول متابعة معلنه لتنفيذ خطة تحسين المدرسة
· محاضر الاجتماعات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع ( العاملين – مجلس الأمناء)
· سجلات استعانة وحدة الجودة بالإمكانات البشرية المتوفرة فى الوحدات المماثلة فى تنفيذ الخطط

المجال السادس : المتعلم



الوثائق المطلوبه فى الملف :
· اختبارات اللغة العربية
· نتائج امتحانات المتعلمين فى اللغة العربية ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
· اختبارات اللغة الاجنبية الاولى والثانية
· نتائج امتحانات المتعلمين فى اللغة الاجنبية الاولى والثانية نسبة الحاصلين على 70% فأكثر
· اختبارات الرياضيات
· نتائج امتحانات المتعلمين فى الرياضيات ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
· اختبارات العلوم – كيمياء – فيزياء .......... الخ
· نتائج امتحانات المتعلمين فى العلوم ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
· اختبارات الدراسات الاجتماعية ( تاريخ – جغرافيا............الخ)
· نتائج امتحانات المتعلمين فى الدراسات الاجتماعية ونسبة الحاصلين على 70% فاكثر
· سجلات استعارة الطلاب للمراجع والكتب العلمية من المكتبة
· سجلات مشاركة المتعلمين فى انشطة التوعية الصحية داخل المدرسة
· مشاركة الطلاب فى انشطة تخدم المجتمع المحلى
· مشاركة التلاميذ فى بعض المناسبات الاجتماعية
· سجلات جزاءات المتعلمين
· سجلات المسابقات المختلفة ( فنون مختلفة – العاب رياضية ) على مستوى المدرسة أو المدارس
· سجلات اشتراك الطلاب فى انشطة صفية ولاصفية
· سجلات مشارك الطلاب فى الانتخابات الطلابية ( الفصل – المدرسة)





المجال السابع المعلم




الوثائق المطلوبه فى الملف :
يصمم دروسه وأهدافها لتراعى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية لدى المتعلمين(دفاتر التحضير)
سجلات الرحلات للبيئة المحلية
سجل جزاءات المعلمين فى المدرسة للمخالفات الاخلاقية
سجل الدورات التدريبية للمعلمين
اشتراك لتوثيق الاتصال مع اولياء الامور ( الرسائل البريدية او غير ذلك)
اختبارات تربوية متنوعة
ملف انجاز لكل طالب به جميع اداته وانشطته داخل المدرسة
اختبارات لتقويم الجانب المعرفي والمهارى والوجدانى
بطاقات لاولياء الامور موضح بها نتائج ابنائهم
المعلم يكلف تلاميذه بابحاث تحتاج للمكتبة
يوزع الادوار على جميع المتعلمين
الادوات والتجهيزات المتاحة ( المعامل ، .......) مفعله ويستخدمها المعلم
يستخدم المعلم الانترنت لتفعيل عملية التعلم وتحسينها
يلتزم فى مظهره بالجدية والاحترام
يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم ، كذلك مراعاة التسلسل القيادة عند التعرض لمشكلة
يشجع المتعلمين داخل الفصل على المناقشة والحوار
يتعامل مع جميع المتعلمين بالمساواة والعدالة دون تمييز
يتقبل آراء الآخرين( طلاب , زملاء - ..........( ببساطة ويهتم بها
يشارك أولياء الأمور العمل لتحسين أدائه
يتبادل الخبرات والكتب والمجلات مع زملائه لتحسين العملية التعليمية
هناك اسلوب واضح للثواب والعقاب داخل الصف
يوجه اسئلة شفهية لتقويم المتعلمين داخل الفصل
راعى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والموهوبين





المجال الثامن : المنهج الدراسي


الوثائق المطلوبه فى الملف:
· لوحات إرشادية معلقة على جدران المدرسة توضح كيفية المحافظة على البيئة
· الوسائط التكنولوجية المتوفرة بالمدرسة
· اسماء وعناوين المؤسسات لاتى تم الاستفادة منها فى عملية التعلم
· خطة مكتوبة للانشطة الصفية ، محدد بها اسماء الانشطة واهدافها
· الجدول الدراسي موضح به الفترة ازمنية المحددة للانشطة( الصفية واللاصفية)
· سجلات الامكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الانشطة الصفية
· سجلات الامكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الانشطة اللاصفية
· سجلات الوسائل التكنولوجية المستخدمة لتنفيذ الانشطة الصفية
· التقارير الدورية المكتوبة لتنفيذ الانشطة الصفية
· التقارير الدورية المكتوبة لتنفيذ الانشطة اللاصفية
· قائمة الاحتياجات المادية والمالية لاتى تحتاجها المدرسة لتنفيذ انشطتها الصفية واللاصفية
· صورة من الخطابات التى ترسلها المدرسة للمجتمع المحلى للحصول على دعم مالى ومادى لتنفيذ الانشطة الصفية
· صورة من الخطابات التى ترسلها المدرسة للمجتمع المحلى للحصول على دعم مالى ومادى لتنفيذ الانشطة اللاصفية
· سجل الزيارات المدرسية للتعرف على انواع الزيارات المختلفة ، وكيفية الاستفادة منها
· سجلات ( الدورات التدريبية – الندوات التدريبية) التى أقيمت بالتعاون مع المؤسسات التربوية المختلفة
· سجلات – صور – فيديو – cd للمسابقات( المحلية – القومية – الدولية) التى اشتركت فيها المدرسة













المجال التاسع : المناخ التربوي


الوثائق المطلوبه فى الملف:
· نموذج توزيع الادوار والمسئوليات على اعضاء المدرسة التعليمية
· سجلات انشطة التعليم والتعلم المدرسية التى تتفق مع رؤية المدرسة ورسالتها
· محضر الاجتماعات الخاص بمناقشة الصعوبات التى تواجه المدرسة وكيفية حلها
· سجلات – صور – فيديو – cd للانشطة الداعمة للعلاقات الاجتماعية بين العاملين واولياء الامور والمتعلمين ومجلس الامناء
· سجل الندوات أو التدريبات الخاصة بالإرشاد النفسي او الاكاديمى
· سجلات الوسائل المعينة المستخدمة فى عملية التعلم
· سجلات الوسائل التعليمية المعدة من جانب المعلمين
· الموقع الالكترونى للمدرسة لمعرفة البرامج التبوية المتنوعة الموجودة بالموقع
· سجلات الادوات اللاومة للاسعافات الاولية
· بطاقات التأمين الصحي للعاملين والمتعلمين
· إعلانات ولوحات معلقة على جدران المدرسة لنشر الوعى الصحى بين المتعلمين والعاملين
· سجلات الدورات التدريبية الخاصة بممارسة الاسعافات الاولية فى المدرسة
· سجلات المتابعة الصحية للمعلمين والمتعلمين
· الاطلاع على جدول المشاركين فى نظافة المدرسة يوميا
· قاعدة البيانات الخاصة بأولياء الامور – اعضاء المجتمع المحلى الذين يعملون فى مجال الصحة للاستفادة منهم
· محاضر الاجتماعات مع اعضاء المجتمع المحلى التى تهدف الى دعم العمل والانجاز
· سجل الندوات او اللقاءات الخاص بالتوعية لدعم القيم الاخلاقية والانتماء وثقافة الموطنه واحترام القانون
· سجل الجزاءات للتأكد من شفافية الجزاءات
· سجلات الاذاعة المدرسية من حيث : أ‌- المشاركون فى الاذاعة ب‌- الموضوعات المقدمة
ت‌- الايجابيات ث‌- السلبيات ج‌- مقترحات التطوير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سجلات جودة التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد على عفت :: وحدة الجودة-
انتقل الى: